Students Forum


    الرسالة الالكترونية

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 137
    تاريخ التسجيل : 28/12/2009
    العمر : 34

    الرسالة الالكترونية

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 1:56 am

    [size=18]أصدقاء الجامعة الفرنسية اللبنانية الاعزاء،

    كان يوم الاثنين 19 تشرين الاول 2009 في اميانس - فرنسا، يوما كرديا - عراقيا مميزا.

    من ضمن النشاطات التحضيرية للتخرج بشهادة ماجستير الدولة الفرنسية من جامعة بيكاردي جول - فرن (UPJV)، امضى اكثر من 50 طالبا في الماجستير من الجامعة اللبنانية الفرنسية (LFU) يوما كاملا في الجامعة الفرنسية المشاركة.

    وكان في استقبالهم رئيس الجامعة السيد جورج فوري والعديد من مدراء واساتذة الجامعة وكذلك عددا كبيرا من طلاب الجامعة الحاليين وقدماء طلاب UPJV.

    قدم طلابنا في هذه المناسبة بعضا من المشاريع النهائية التي اعدوها خلال دراستهم للماجستير ، واظهروا من خلالها المستوى المهني العالي الذي يتمتعون به بعد عامين من الدراسة في LFU اربيل.

    بعد مأدبة غداء اقيمت في اكبر الفنادق في اميانس، انتقل المشاركون الى الغرفة الإقليمية للتجارة والصناعة في بيكاردي حيث التقوا برئيسها وعدد من كبار رجال الاعمال الفرنسيين.

    انتهى هذا اليوم الحافل بجولة سياحية في مدينة اميانس بمواكبة مرشدين سياحيين وزيارة لكاتدرائية اميانس التاريخية التي يعود انشائها الى القرن الثالث عشر والمصنفة كأرث انساني بحسب منظمة اليونيسكو.

    كان هذا اليوم الخاص أيضا فرصة لرئاسة جامعة LFU-BMU للاعلان عن برامج جديدة على مستوى الماجستير: تقنية المعلومات (معلوماتية ادارية) و برامج ادارية متخصصة (مع توجهات وتركيز على إدارة المنظمات الصحية، العلوم المصرفية والمالية، والاعلان والتسويق، وعلى ادارة الفنادق والسياحة). هذه البرامج الجديدة تأتي بالاضافة الى ماجستير UPJV في ادارة المؤسسات في نطاق الاقتصاد الالكتروني، وإلى برنامج ادارة المؤسسات الرسمية المعدة مع جامعتي نيم و ايكس- مارسيليا 3.

    بأختصار، فأن هذا اليوم الخاص جدا كان يوما آخر على درب نشر التعليم العالي والمعرفة الفرنسيين في كردستان والعراق (حاليا تعطى البرامج باللغتين الانكليزية/العربية، وفي القريب العاجل، باللغتين الفرنسية /العربية ايضا).

    الجامعة اللبنانية الفرنسية BMU في اربيل

    Previous Newsletters:
    BMU Newsletter 3oct09-ar.doc
    BMU Newsletter 17nov08-ar.doc


    [/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 11:11 am